صوت المواطن

Copyright 2012.All rights reserved Copyright 2012.All rights reserved Copyright 2012.All rights reserved Copyright 2012.All rights reserved

المزيد

تطبيق الشكاوى للهاتف المحمول

Copyright 2012.All rights reserved Copyright 2012.All rights reserved Copyright 2012.All rights reserved Copyright 2012.All rights reserved

المزيد

ورشة عمل للتعرف على الجانبين الفني والتقني لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

حلقة نقاشي بشأن أفضل سبل التنسيق بين الأجهزة الرقابية

ورشة عمل بشأن آليات التنسيق لدى أجهزة مكافحة الفساد

المكان: وزارة العدل

التاريخ: 19 - 20 مارس 2013

المشاركون: مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

المستفيدون: أعضاء الأمانة العامة للجنة الوطنية التنسيقية وأعضاء هيئة الخبراء الوطنيين

الوصف

تم تنظيم ورشة عمل استمرت على مدار يومين بهدف التعرف على الجانبين الفنيين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وهما مكافحة الفساد والشفافية.

التوثيق

المكان: وزارة العدل

التاريخ: 21 ابريل 2013

المشاركون: أعضاء اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد ورؤساء اللجان الفرعية الخمسة

المستفيدون: أعضاء الأمانة العامة للجنة الوطنية التنسيقية وأعضاء هيئة الخبراء الوطنيين

الوصف

استعرض السيد فريدريك اريكسون الخبير المستقل في مكافحة الفساد خلال ذلك الاجتماع أفضل سبل التنسيق بين الأجهزة الرقابية كما قدم عدة أوراق خاصة بنماذج المؤسسات المتخصصة في مكافحة الفساد و إعلان جاكارتا الخاص بمبادئ وكالات مكافحة الفساد والتنسيق بين السياسات واليات جمع البيانات ، هذا وقد تم ترجمة كافة الوثائق إلى اللغة العربية لتيسير الاطلاع عليها من قبل أعضاء اللجنة و غيرهم من المهتمين بمكافحة الفساد حيث تم وضعهم على الموقع الالكتروني الخاص باللجنة.

التوثيق


المكان: وزارة العدل

التاريخ: 17-18 يونيو 2013

الشركاء: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

المشاركون: رؤساء وممثلي الأجهزة الرقابية الممثلة في اللجنة وممثلين المنظمات الدولية والمعهد الفرنسي والاتحاد الأوروبي ومركز العقد الاجتماعي وأعضاء اللجنة.

الوصف

ترأس الجلسة الافتتاحية لورشة العمل وزير العدل ووزير الدولة للشئون القانونية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي و نائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. شارك في الورشة عدد من الخبراء الوطنيين والدوليين الذين قاموا باستعراض العديد من المحاور الهامة مثل آليات التنسيق لدى أجهزة مكافحة الفساد وأفضل الممارسات الدولية في شان أساليب التنسيق بين الأجهزة الرقابية و نقاط القوة والضعف في عمل مفوضيات مكافحة الفساد حول العالم و أهم التحديات التي تواجه أجهزة مكافحة الفساد في إطار التنسيق .

التوثيق


اجتماع خاص باستكمال أعمال ورشة عمل "دور اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد في التنسيق بين الأجهزة الرقابية"

مؤتمر الحوار المجتمعي والقانوني بشأن "الظهير الدستوري لمفوضية مكافحة الفساد "

ورشة عمل حول "أهمية الخطاب الديني في مجال مكافحة الفساد"

المكان: فندق فيرمونت كورنيش النيل

التاريخ: 27 أغسطس 2013

الشركاء: مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

المشاركون: أعضاء اللجنة الوطنية التنسيقية و أعضاء الجهات الرقابية الممثلة في اللجنة ومركز العقد الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني

الوصف

جاء هذا الاجتماع استكمالاً لأعمال ورشة العمل المعنية " بدور اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد في التنسيق بين الأجهزة الرقابية" والتي عقدت في مقر وزارة العدل على مدار يومي 17و18 يونيو 2013 ، حيث تم استعراض الجهود التي بذلت والخاصة بالية التنسيق بين الأجهزة الرقابية والتقرير الذي اعده الدكتور أحمد درويش، وما تضمنه من توصيات و الخطوات التنفيذية المزمع اتخاذها لتفعيل تلك التوصيات، فضلا عن التعرف على أراء ومقترحات الحضور حول الخطوات التنفيذية لتفعيلها. ترأس الجلسة الافتتاحية مساعد أول وزير العدل ومساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وترأس جلساتها وزير الدولة للتنمية الإدارية الأسبق و رئيس محكمة استئناف القاهرة و وكيل هيئة الرقابة الإدارية و منسق لجنة التدريب و التوعية باللجنة الوطنية لمكافحة الفساد.

التوثيق


المكان: فندق سوفيتيل الجزيرة

التاريخ: 15-16 سبتمبر 2013

الشركاء: مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة و مركز العقد الاجتماعي

المشاركون: أعضاء اللجنة الوطنية التنسيقية و ممثلي الجهات الممثلة في اللجنة و ممثلي المجتمع المدني و المنظمات غير الحكومية و الإعلاميين و الصحفيين وغيرهم من أطياف المجتمع.

الوصف

جاءت فكرة تنظيم هذا المؤتمر بمناسبة انتهاء لجنة العشرة المعنية بوضع مقترحات تعديل الدستور وفقا للإعلان الدستوري الصادر في يوليو الماضي ، والتي ارتأت حذف المادة 204 من الدستور المعطل والتي كانت تنص على ان " تختص المفوضية الوطنية لمكافحة الفساد بالعمل على محاربة الفساد، ومعالجة تضارب المصالح، ونشر قيم النزاهة والشفافية وتحديد معاييرها، ووضع الإستراتيجية الوطنية الخاصة بذلك كله، وضمان تنفيذها بالتنسيق مع الهيئات المستقلة الأخرى، والإشراف على الأجهزة المعنية التي يحددها القانون".

المخرجات

وقد صدر عن هذا المؤتمر تقريراً يتضمن النماذج الدستورية المقارنة على المستوى الإقليمي و الدولي فضلا عن أراء المتخصصين من رجال القانون والقضاء والأجهزة الرقابية وممثلي المجتمع المدني باختلاف أطيافه في شأن أهمية النص الدستوري على إنشاء المفوضية. كما صدر عن هذا المؤتمر كتاباُ انتهى إلى نص مقترح يؤسس لالتزام الدولة بمكافحة الفساد وإنشاء مفوضية لأعمال الوقاية ومكافحة الفساد والتنسيق بين الأجهزة الرقابية وكذا النص على استقلالها.

التوثيق


المكان: وزارة العدل

التاريخ: 3 و 4 نوفمبر 2013

الشركاء: وزارة الأوقاف

المشاركون: 75 من الأئمة والدعاةن

الوصف

افتتح ورشة العمل وزير العدل و وزير الأوقاف و مفتي جمهورية مصر العربية وبمشاركة عدد من وكلاء الأزهر الشريف ومساعدي وزير العدل.وتأتي هذه الورشة في ضوء الجهود التي تقوم بها اللجنة من أجل نشر مبادئ الشفافية والنزاهة، من خلال رسائل دعم آليات مكافحة الفساد ، وإيمانا من اللجنة بدور الوعظ والإرشاد والخطاب الديني في مكافحة الفساد وبيان عواقبه في الدنيا والآخرة استناداً إلى مورثونا الديني الزاخر بالقيم الحميدة الدالة على الخير الناهية عن الشر. قام نخبة متميزة من رجال القانون ورجال الدين بتوجيه عدد من الرسائل الهامة وتناولها من الجانبين الديني و القانوني، وهذه الرسائل هي كما يلي: الرسالة الأولى: " التوعية بمكافحة الفساد من المنظور القانوني والديني والأخلاقي" الرسالة الثانية: التحذير من الرشوة الرسالة الثالثة: عدم التستر على الفاسدين الرسالة الرابعة: إتقان العمل

التوثيق

دور الإدارات القانونية في حماية المال العام

فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد " دور الشباب في مكافحة الفساد"

فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد " اللجنة الوطنية ورؤيتها للحد من الفساد وصولاً للتنمية وافتتاح مقر اللجنة

المكان: مركز الدراسات القضائية

التاريخ: 26 -27 نوفمبر 2013

الشركاء: قطاع الإدارات القانونية بوزارة العدل

المشاركون: مديرو وأعضاء الإدارات القانونية بالهيئات والمؤسسات العامة

الوصف

افتتح فعاليات ورشة العمل وزير العدل و مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية . وقد تم تقديم عدد 7 محاضرات على مدار يومي ورشة العمل تناولت العديد من المحاور كما يلي:
  • • " دور لجنة شئون مديري وأعضاء الإدارات القانونية بوزارة العدل في وضع القواعد العامة لأعضاء الإدارات القانونية"
  • • " مفهوم المخالفات التأديبية وأركانها بالنسبة لأعضاء الإدارات القانونية "
  • • " عرض الجوانب النظرية والعملية لأسس صياغة صحف الدعاوى والمذكرات القانونية بما يضمن الحفاظ على أموال الجهة"
  • • "حدود استقلالية أعضاء الإدارات القانونية".
  • • الأخطاء الشائعة من الواقع العملي للتفتيش على أعضاء الإدارات القانونية واثر ذلك على المال العام"
  • • " مهارات التحقيق الإداري وضماناته وأثر ذلك على حماية المال العام"
  • • " التعريف بدور الإدارة القانونية في فحص الشكاوى والتظلمات "
  • وقد كان هناك العديد من المداخلات من قبل المشاركين وقد أسفرت ورشة العمل عن مجموعة من المقترحات و التوصيات.

المخرجات

التوصيات الصادرة عن ورشة العمل بإجراء مجموعة من التعديلات التشريعية والإسراع في إصدار لائحة الإدارات القانونية المشار إليها في المادة السابعة من قانون الإدارات القانونية.

التوثيق

المكان: وزارة الدولة للتنمية الادارية

التاريخ: 19 - 20 مارس 2013

الشركاء: وزارة الدولة للتنمية الإدارية و مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة الشفافية الدولية

افتتح فعاليات اليوم وزير الدولة للتنمية الإدارية و الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. تناولت الفعاليات العديد من الموضوعات الهامة مثل عرض تجارب الشباب في مكافحة الفساد و تفعيل آليات الإبلاغ والشكاوى و تحديات بناء نظام فعال للإبلاغ والشكاوى و توجهات المواطنين نحو الإبلاغ في القطاعات الخدمية (الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي).

التوثيق

اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد"

المكان: مقر اللجنة الوطنية بوزارة العدل

التاريخ: 11 ديسمبر 2013

الشركاء: وزارة التنمية الإدارية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

المشاركون: أعضاء اللجنة الوطنية التنسيقية والجهات الممثلة فيها وممثلي منظمات المجتمع المدني

افتتح المستشار وزير العدل رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد المقر الجديد للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد بحضور وزير الدولة للتنمية الإدارية و الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة بالقاهرة و الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. وقد شهدت الفعاليات تكريم عدد من الباحثين في مجال مكافحة الفساد، فضلا عن تكريم عدد من الاعلاميين والصحفيين من ذوي الجهود المميزة في رصد وقائع الفساد بكل انواعه. كما تم استعراض جهود اللجنة الوطنية وأعضائها بين الواقع والمأمول والرؤية الدولية لهيئات مكافحة الفساد والرؤية الدستورية لمنظومة مكافحة الفساد في مصر.

التوثيق

حضور وفد هيئة الخبراء الوطنيين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

زيارة جهاز مكافحة الفساد وعدد من الأجهزة الرقابية في سنغافورة.

دورة تدريبية حول الفساد في قطاع المشتريات

المكان: مقر منظمة الأمم المتحدة بفيينا

التاريخ: 25/5/2013 – 1/6/2013

المشاركون: وفد من هيئة الخبراء الوطنيين (ثلاث أعضاء)

بتاريخ 24/3/2013 ورد إلي هيئة الخبراء الوطنيين المنبثقة عن اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد كتاب وزارة الخارجية، والذي تتضمن عقد اجتماع للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، لمناقشة الأمور المتعلقة بتنفيذ آلية الاستعراض، سيما إن مصر سوف تخضع لتنفيذ تلك الآلية في العام الحالي، فضلا عن انه وفي ذات الاجتماع الذي سوف يستمر خلال الفترة من 26 حتى 30/5/2013 ، سوف تتخذ إجراءات سحب القرعة، التي سوف يتحدد بموجبها الدولتين اللتين سوف تقومان بمراجعة التشريعات واللوائح المصرية وبيان مدي توافقها مع الفصلين الثالث والرابع من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي صدقت عليها جمهورية مصر العربية في عام 2005.

المكان: سنغافورة

التاريخ: 21 إلي 29 / 9 / 2013

المشاركون: أعضاء اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد (رئيس اللجنة الوطنية ومنسق لجنة التوعية والتدريب)

في ضوء دراسة تم إعدادها من قبل لجنة التوعية والتدريب باللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد بشأن أفضل الممارسات الدولية والإقليمية لأجهزة مكافحة الفساد، أسفرت عن أن هناك ثلاث نظم لعمل هيئات مكافحة الفساد منها نظام يجمع بين إجراءات المنع والوقاية وإجراءات المكافحة ومن انجح الأجهزة التي تأخذ بهذا النظام جهاز مكافحة الفساد بدولة سنغافورة (CPIB) وعلي إثر ذلك قامت لجنة التوعية والتدريب بعقد اجتماع مع القائم بأعمال سفارة دولة سنغافورة بالقاهرة حيث تم عرض أهمية التعاون بين اللجنة وجهاز مكافحة الفساد بدولة سنغافورة، وعرضت القائم بالأعمال إمكانية ترتيب زيارة لوفد من اللجنة للإطلاع ودراسة نظام عمل منظومة مكافحة الفساد في دولة سنغافورة، بحيث يتضمن برنامج الزيارة دراسة عمل الأجهزة الرقابية والقضائية والتشريعية العاملة في مجال مكافحة الفساد . وقد تلقت اللجنة دعوة رسمية من دولة سنغافورة تضمنت دعوة وزير العدل رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد ووفد يرافق سيادته من اللجنة، للإطلاع علي منظومة مكافحة الفساد في دولة سنغافورة . وقد تم خلال الزيارة زيارة النائب العام بدولة سنغافورة و وزيرة الدولة للقانون والتعليم و رئيس المحكمة العليا ومقر جهاز مكافحة الفساد و زيارة المحاكم الابتدائية . وقد تم التعرف على تفاصيل منظومة مكافحة الفساد بدولة سنغافورة سواء كانت المتعلقة بالجانب القضائي أو الرقابي و آَليات التنسيق مع مكتب التحريات واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في جمع التحريات وإجراءات الضبط الخاصة بالجرائم المنوطة بالمكتب و دور وزارة الدولة للقانون في مكافحة الفساد من خلال الدور التي تقوم به الوزارة من خلال اعداد خطط لتدريب المعنيين من أعضاء مكتب التحريات ومكتب التحريات المالية والتنسيق بين هذه الأجهزة واقتراح مشروعات القوانين المعنية بمكافحة الفساد.

المكان: الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد - النمسا

التاريخ: 23 إلى 27 سبتمبر 2013

المستفيدين: احد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية

بمناسبة انعقاد دورة تدريبية لمكافحة الفساد في قطاع المشتريات، نظمتها الوكالة الدولية لمكافحة الفساد، تم إرسال تفاصيل الدورة التدريبية للجهات الرقابية الممثلة في اللجنة لترشيح من يرونه من أعضائها لحضور الدورة التدريبية، وهذه الجهات كما يلي:
  • • هيئة الرقابة الإدارية
  • • هيئة النيابة الإدارية
  • • الجهاز المركزي للمحاسبات
  • • جهاز المخابرات العامة
  • • النيابة العامة
  • • وزارة الخارجية
  • • مباحث الأموال العامة
  • • مركز العقد الاجتماعي
  • • اللجان الثلاث الأخرى باللجنة الوطنية لمكافحة الفساد

ورشة عمل الدورة التدريبية الثانية للسادة مديري وأعضاء الإدارات القانونية - بمحافظة اسوان

ورشة عمل الدورة التدريبية الثالثة للسادة مديري وأعضاء الإدارات القانونية -بالعين السخنة

المكان:فندق هلنان بمحافظة أسوان

التاريخ: 1 - 2 مارس 2014

المشاركون: اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد

المستفيدون:

الوصف

تم تنظيم ورشة عمل استمرت على مدار يومين بهدف النهوض بالمستوى الفني للسادة مديري وأعضاء الإدارات القانونية.

التوثيق

المكان:فندق بورتو السخنة - العين السخنة

التاريخ: 12 - 13 يونيو 2014

المشاركون: اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد

المستفيدون: الإدارات القانونية بوزارة العدل

الوصف

تم تنظيم ورشة عمل استمرت على مدار يومين تحت مسمى دور الإدارت القانونية في حماية المال العام والوساطة في فض المنازعات الاستثمارية ودياً

التوثيق

Operators

section 1

What about him?

section 1

What about him?

section 1

What about him?

section 1

What about him?

More Reading:

  • swear

  • sweat

  • tail

  • tap

  • telegraph

  • temple

  • tempt

  • tent

  • tip

  • ton

  • the pink elephants


    elías alfonso


    Tennis et Sport


    iberned


    voir le site


    génie du foyer